العربية

ما هي تيفون؟

هي مجموعة تدعم الشباب الذين خاضوا تجربة الهجرة والهجرة القسرية. سنقوم سوية بعدة نشاطات لتعلم المزيد عن السياسات.

يمكن لهذه النشاطات أن تكون متنوعة كبطولات كرة القدم, المساعدة في الواجبات المنزلية, السينما, المعارض الفنية,

الرحلات الميدانية أو التخييم في الطبيعة. نحن نؤمن بأننا نتعلم عند القيام بنشاطات سوية.

كما تقوم مجموعة تيفون بتحفيز الشباب لإيجاد طريقهم نحو المشاركة الفعالة في المجتمع.

يعتمد عمل المجموعة على أفكار المشاركين حيث يقوم العاملين في المشروع بدعم و تأمين المعدات و ترتيب جهات الإتصال. كما تقوم المجموعة بعقد ورشات عمل حول عدة مواضيع مختلفة مثل:

المشاركة السياسية, أساليب النشاط السياسي, عمل المجموعة وطرق التعاون, معايير و قوة وأساليب القمع. تقوم أيضا مجموعة تيفون بتأمين أجواء عمل آمنة لهذا السبب تتواجد مجموعة تقوم بنشاطات مع الفتيات و المتحولين جنسياً.

تتواجد مجموعة تيفون في مدرسة جلوكال الثانوية في مالمو بالإضافة إلى توزع النشاطات في جميع مقاطعة سكونه.

كما أننا متواجدون في مركز إجتماعات أوتو في مدينة مالمو. يقوم صندوق الميراث السويدي بتمويل عمل مجموعة تيفون و يؤمل أن يستمر هذا التمويل حتى صيف عام 2016.

القيم:

تتميز مجموعة تيفون بإبتعادها عن جميع أشكال الإضطهاد و الهيمنة بل على العكس تماماَ فهي تقوم بفعاليات ضد العنصرية و القهر و نشاطات داعمة للمساواة بين الجنسين و الإضطهاد القائم على الإختلاف الجنسي, الطبقي, العمري و الوظيفي.

أهداف المجموعة:

التيفون موجهة للشباب الذين خاضوا تجربة الهجرة والهجرة القسرية. و بما أننا على إطلاع تام على خصوصية وحساسية بعض المواضيع لهذا السبب نحن لا نقوم بالسؤال عن عمرك أو البيئة التي نشأت فيها أو إذا كنت حاصل على أوراق الإقامة أم لا. و لكن إن كنت ترغب بالحديث عن هذه الأمور فنحن مستعدون للإستماع.

نتمنى أن يشعر الجميع بالأمان و الترحيب عند القيام بنشاطات مع مجموعة تيفون و هذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة إلينا.

Annonser